القائمة

القائمة البريدية

انضم للقائمة البريدية لتصلك افضل المقالات مباشرة الى بريدك الالكتروني!

لاتقلق نحن لسنا مزعجين!

كل ما تريد معرفته عن كلاب البوميرينيان

عندما تتحدث عن كلاب البوميرينيان، فإنك تتحدث عن سلالة فريدة من الكلاب ذات الأصل الإيطالي،كل ما تريد معرفته عن كلاب البوميرينيان والتي تتميز بشخصية ومظهر مميزين. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه الكلاب الرائعة، فإليك مقال يقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته عن كلاب البوميرينيان.

عندما تتحدث عن كلاب البوميرينيان، فإنك تتحدث عن سلالة فريدة من الكلاب ذات الأصل الإيطالي، والتي تتميز بشخصية ومظهر مميزين. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه الكلاب الرائعة، فإليك مقال يقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته عن كلاب البوميرينيان.

تاريخ كلاب بومرينيان ونشأتها

كلب البومرينيان هو كلب صغير طويل الشعر تم تطويره من سلالات سبيتز القديمة في أقصى شمال البلاد ،فهو أصغر عضو في عائلة سبيتز للكلاب.

كما أنه يشبه بشكل كبير أقاربه من سلالات كلاب ملموت ألاسكي وكلاب سامويد والإسكيمو الأمريكي.

و كانت سلالة بومرينيان قديماً أكبر بكثير مما هي عليه اليوم، فقد كانت تزن اكثر من 12 كيلوجرام.

في عام 1761، انتقل كلاب البومرينيان إلى إنجلترا عندما تزوجت أميرة مكلنبورغ ستريليتز ،صوفي شارلوت، من الأمير الإنجليزي الذي أصبح الملك جورج الثالث.

و أحضرت معها زوجًا من كلاب البومرينيان البيضاء يطلق عليهما فيبي وميركوري وكان وزنهما أكثر من 8 كيلوجرام.

لكن في عهد حفيدة الملكة شارلوت وكان اسمها الملكة فيكتوريا، أنشات تجمعا يضم أكثر من 15 سلالة مختلفة من الكلاب.

و كانت مولعة بشكل خاص بسلالة بومرينيان، التي رأتها لأول مرة في عام 1888 خلال رحلتها إلى إيطاليا.

فوقعت في حب كلب بومرينيان والذي يسمى ماركو الذي كان يزن ثلاثة كيلو جرامات ونصف.

دخل الكلب ماركو العديد من المنافسات والمسابقات وعروض الكلاب تحت اسم الملكة وفاز بالعديد من الأوسمة.

و كانت الملكة فيكتوريا لديها كلبة من النوع بومرينيان وهي أنثى تدعى جينا وأصبحت أيضًا بطلة في عروض الكلاب في لندن.

فقد أحبّت فيكتوريا هذه السلالة كثيراً لدرجة أنها عندما كانت على فراش الموت، طلبت إحضار كلبها المفضل (المسمى توري) إلى سريرها.

ألهم حب فيكتوريا لهذه السلالة، مربو الكلاب لبدء تربية كلاب البومرينيان.

من عام 1900 حتى ثلاثينيات القرن العشرين، كان لدى كلب بومرينيان غالبًا أكبر عدد من المشاركات في عرض كروفتس للكلاب،وهي بطولة بريطانية.

و خلال هذا الوقت، انخفض حجم ووزن السلالة إلى وزنه الحالي وتطور فراءه المميز واصبح هناك العديد من الألوان لهذه السلالة.

اكتسبت كلاب بومرينيان شعبية في الولايات المتحدة في مطلع القرن العشرين، ولا تزال سلالة الكلاب الشعبية اليوم. وقد تم الاعتراف بها رسمياً كسلالة من قبل مؤسسة الكلاب الأمريكية عام

أصل كلاب البوميرينيان:

كلاب البوميرينيان تعود أصولها إلى منطقة البوميرانيا في إيطاليا، حيث كانت تستخدم لرعاية وحماية القطعان والممتلكات. تميزت هذه الكلاب عبر التاريخ بشجاعتها وولائها الكبير لأصحابها.

مظهرها الخارجي:

تتميز كلاب البوميرينيان بمظهر رائع وجميل، حيث يصل وزنها إلى حوالي 110 باوند (50 كيلوجرامًا) للذكور و90 باوند (40 كيلوجرامًا) للإناث. تتميز بشعر كثيف ومموج، وأذنين متدليتين وعيون بنية كبيرة.

طباعتها وشخصيتها:

تتميز كلاب البوميرينيان بشخصية هادئة وودودة، إذ تكون عادةً محبة للأطفال والعائلة. ومع ذلك، فهي تظل كلابًا واثقة وشجاعة، مما يجعلها ممتازة ككلاب حراسة ومرافقة.

العناية بكلاب البوميرينيان:

يتطلب الاعتناء بشعر كلاب البوميرينيان بعض الجهد، حيث يحتاج الشعر المموج إلى تمشيط منتظم لتجنب التشابك والتشوهات. كما يحتاجون إلى نشاط بدني منتظم وتمارين للحفاظ على صحتهم ولياقتهم.

نصائح أخرى لتربية كلاب البوميرينيان

هنالك العديد من النصائح الأخرى التي يجب اتباعها في تربية كلاب البوميرينيان نذكر منها ما يأتي:[٨]

نصائح أخرى لتربية كلاب البوميرينيان

هنالك العديد من النصائح الأخرى التي يجب اتباعها في تربية كلاب البوميرينيان نذكر منها ما يأتي

  • اصطحاب الكلب للخارج بعد ممارسات يومية معينة، مثل عشرين دقيقة بعد الأكل وعشرين دقيقة قبل وقت النوم لتمرينه على التبول.
  • إنشاء مكان مريح للكلب، ويجب أن يكون هذا المكان سهل الوصول إليه.
  • تمشيط فرو الكلب الخاص يوميًا وبشكل متكرر، لأن شعره مكون من طبقتين إحداهما ناعمة والأخرى خشنة ويجب أن تكون فرشاة التمشيط ذات أسنان منحنية.
  • استخدام معجون أسنان وفرشاة خاصة بالكلاب.
  • غسل كلبك الخاص بشامبو مخصص للكلاب، وكلاب البوميرينيان لا تحتاج إلى الاستحمام بكثرة بل مرة واحدة بالشهر ويجب التحقق من خلو الشامبو من الزيوت الاصطناعية المواد الكيميائية، وعدم استخدام الشامبو الخاص بالبشر.
  • يجب تقليم أظافر الكلب باستخدام مقص الأظافر الخاص بالكلاب، ويمكن الحصول عليه من المحلات المخصصة للعناية بالكلاب.
  • استخدام محلول طبي لتنظيف عيون وآذان الكلب.
  • رش القليل من بودرة الأطفال على شعره ثم مسحه بعد بضع دقائق للحصول على رائحة عطرة.

 كلب بومرينيان بحاجة الى القليل جدا من التمرين

أحد الأسباب المحتملة لشعبية هذا الصنف هو أنهم يحتاجون إلى القليل من التمارين. هذا يعني أنهم سوف  يكونوا مناسبين للأشخاص الذين لديهم حياة مزدحمة وليس لديهم الوقت لممارسة الكلب بانتظام أو أولئك الذين يعيشون في شقق في المدن ولديهم وصول محدود إلى المساحات الخارجية المفتوحة لممارسة الكلاب. توصيات هذا الصنف من حيث التمرين هي ببساطة القيام بنزهة قصيرة يوميًا أو السماح لهم بالركض في مكان مغلق. على الرغم من احتياجهم إلى القليل من التمارين ، إلا أنهم مخلوقات حيوية للغاية ونشطة باستمرار

 لديهم واحد من أطول متوسطات العمر المتوقع لجميع سلالات الكلاب حيث يمكنهم العيش لمدة 16 عامًا تقريبًا. من ناحية أخرى ، ينتج فضلات أصغر بكثير من معظم سلالات الكلاب الأخرى.

لا يتطلب قدرًا كبيرًا من التمارين. ببساطة عن طريق أخذهم في نزهة قصيرة لمدة 20-30 دقيقة كل يوم سيبقيهم في حالة جيدة.

بوميرنيان اجتماعية  جدا

إذا كنت تبحث عن كلب أكثر انطوائية بقليل ولأنفسهم ، فقد وجدت الجرو الخطأ! كلب  بومرينيان هي إلى حد بعيد واحدة من أكثر الكلاب الاجتماعية  على الإطلاق 

  بومرينيان يتكيف بشكل جيد مع شقة المعيشة

من بين الفوائد العديدة والحقائق الشيقة حول  بومرينيان، حقيقة أنها مناسبة تمامًا للعيش في شقق ، إذا حصلت على كلب بومرينيان ، فالشقق على ما يرام! فقط تأكد من إخراجها مرة أو مرتين في اليوم.

 كلاب بومرينيان قليل تساقط شعر

في حين أن هذه بالتأكيد حقيقة صادمة لكثير من الناس ، فإن كلاب بومرينيان  لا يتساقط كثيرًا ولا يترك أي شعر في المنزل. حتى مع شعرهم الغزير والمنتفخ ، فإنهم يتساقطون أقل بكثير من كلبك العادي.

هذه جودة رائعة عندما يتعلق الأمر بامتلاك كلب صغير طويل الشعر لأنها تجعل من السهل جدًا الحفاظ على منزلك وسيارتك وأي مكان آخر تأخذها فيه نظيفًا.

 كلاب بومرينيان ينبح كثيرا

من المعروف أن كلب كلاب بومرينيان  كلاب حذرة وحيوية واجتماعية ، وهي مشاعر تنتقل غالبًا في شكل نباح. لا أعتقد أن الأمر يتطلب الكثير من 

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه سمة سلبية بالنسبة إلى كلب صغي ، إلا أنها في الواقع علامة على الحب والولاء الذي يحملونه لأصحابها. بشكل عام ، إنه شيء جيد! ومع ذلك ، يمكن أن يكون مفرطًا في بعض الأحيان ، وهذا هو السبب في أن التدريب المناسب  هام لكلاب بوميرانيان  

 بومرينيان لا يأكل الكثير من الطعام

إذا كنت تبحث عن سلالة من الكلاب لا تأكل كثيرًا ، فإن بومرينيان  بالتأكيد سلالة يجب عليك حصول عليها  وهي أنه نظرًا لحجمها ، لا يحتاج كلب صغير مثل بومرينيان  إلى استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية.

سعر كلاب بومرينيان

اسعار كلاب بومرينيان في الجزائر:

كلاب بومرينيان ، تعتبر حيوان اليف مرشح للمنازل التي تجمع الأطفال الصغار و الكبار البالغين، أين يكون الجو دافئا، لان كلاب بومرينيان تحب الاهتمام و تطلبه، و في الجزائر نجد انها اختيار العديد من العائلات و سعرها يتراوح ما بين 40000 و يصل حتى 150000 دينار جزائري، وهذا فارق كبير يحدده ما يلي:

  • سعر جرو كلب بوميرانيان : حوالي 45000 دينار جزائري .
  • سعر جرو بومرينيان بيور، ابيض: حوالى 70000 إلى 100000 دينار جزائري.
  • سعر كلب بومرينيان بيور كبير: السعر المتوسط هو 85000 دينار جزائري، لكنه يصل حتى 150000 دينار و هذا حسب المدرسي و طبيعة الكلب، التطعيم و غيرها.

اسعار كلاب بومرينيان في مصر:

في مصر قد تكون كلاب بومرينيان الاغلى، حيث ان سعرها مرتفعة جدا مقارنة بالحيوانات الأليفة الأخرى و و يصل إلى 13000 جنيه مصري، مع العلم أن السعر الأقل والأدنى هو 7000 جميع مصري:

  • سعر جرو كلب بومرينيان: بيور بفرو أبيض حوالي 7500 جنيه مصري.
  • سعر جرو كلب بومرينيان : بيور يمكن أن يصل حتى 9000 جنيه مصري.
  • سعر كلب بومرينيان الاصلي بيور: يتراوح سعرها ما بين 10000 جنيه مصري و 13000 جميع مصري . قد يصل حتى 14500 ان كانت انثى و كان الكلب نشيطا جدا او مدربا لدرجة كبيرة.

اسعار كلاب بومرينيان في الكويت:

كلاب بومرينيان في الكويت ايضا منتشرة بين اوساط نحب الكلاب ،اما بالنسبة للسعر فهو مناسب لحد ما، حيث أنه يتراوح ما بين 250 دينار كويتي و 450 دينار كويتي، و تجد:

  • سعر جرو كلب بومرينيان بيور: سعره يتراوح ما بين 250 دينار و 300 دينار كويتي
  • سعر كلب بومرينيان بيور كبير: بلغ، حوالي 500 دينار كويتي، قد نجده 430 او اكثر قليلا.
  • سعر كلب بومرينيان مدرب ومطعم : هذا إن لم يكن بيور بسعر 400 دينار كويتي، ان كان بوميرنيان بيور سعر لا يقول عن 450 دينار كويتي.

اسعار كلاب بومرينيان في المغرب:

في المغرب هي الأخرى ، اسعار كلاب بومرينيان مرتفعة جدا، أقل ما تكون هي سبعة الاف درهم مغربي،و نتجاوز عشرون الف درهم مغربي ( 7000 درهم مغربي و 20000 درهم مغربي):

  • سعر جرو كلب بومرينيان غير أصلي : اي عجينة حوالي 7000 درهم مغربي.
  • سعر جرو كلب بومرينيان بيور: حوالي 9 الاف درهم مغربي.
  • سعر كلب بومرينيان ابيض بيور: نركز على الابيض لأنه الاغلى مقارنة بالوان الفرو الاخرى ، سعرها الادنى هو 12000 درهم مغربي، و يصل إلى 20000 درهم مغربي.
  • سعر كلب بومرينيان بوميرانيان بيور : المتوسط هو 15000 درهم مغربي.

اسعار كلاب بومرينيان في تركيا:

في تركيا، بومرينيان بوميرانيان تعتبر مرتفعة السعر ايضا، و هو سلالة غير نادرة هناك. حيث ان متوسط السعر هو ستة آلاف ليرة تركية، قد تكون أقل إذا كان جروا ،اكثر اذا كانت انثى وكان شعره طويلا.

و ككل حالة، معايير التسعير و الجمال تلعب دورا كبيرا في تحديد سعر السلالة. مع الأخذ بعين الاعتبار اهتمامات الشعب.

اسعار كلاب بومرينيان في الأردن:

الأردن التي تتنوع فيها سلالات الكلاب و أشكالها، لابد ان نشير الى سعر كلب بومرينيان في الأردن أيضا، والذي هو محصورا بين 2000 دينار اردني و 4000 دينار أردني:

  • جرو كلب بومرينيان بوميرانيان بيور: أكثر من 1500 دينار و لا يفوق 2000 دينار أردني.
  • كلب بومرينيان بيور كبير: يعني الذي يتمتع ببنية صحية قوية وسرعة كبير وبديهة ، سعرها حوالي 3000 و 4000 دينار أردني.

اسعار كلاب بومرينيان في السعودية:

في السعودية متوسط السعر كلاب بوميرانيان هو 3500 ريال سعودي، و يتطلب من 1000 ريال سعودي للجرو الصغير ، وصولا الى 9000 ريال سعودي للأنثى بومرينيان.

اسعار كلاب بومرينيان بالدولار:

بالدولار سعر كلب بومرينيان مرتفعة أيضا، حيث أنه يفوق 3000 دولار ، و يمكن أن يكون حتى 7000 دولار أمريكي. حيث ان الجرو الصغير سعرها 4500 دولار أمريكي.

و كان هذا كل ما يخص اسعار كلاب بومرينيان، الفريدة من نوعها و المحبوبة في كل مكان. و من المستحسن بعد اختيار كلب بومرينيان الذي تريده و الحصول عليه ، للتأكد من أخذ جميع التطعيمات اللازمة و سلامة صحته، و التي عرضناها في المقال هذا” اسعار تطعيمات الكلاب”.